الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*طلاب الثانوية العامة سعداء بتدريب "البوكليت" في "الجمهورية" مستشارة الانجليزي: التصحيح لا يتم "بالشبر".. ونهتم بقياس الفهم وليس الحفظ

المصدر: جريدة الجمهورية 14/2/2017

محمود حافظ ومحمد زين الدين

بدأت جريدة الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تنظيم سلسلة محاضرات لطلاب الثانوية العامة لتدريبهم علي كيفية الاجابة علي اسئلة الامتحانات وفقا للمنظومة الجديدة القائمة علي تجزئة الاسئلة ودمج ورقة الاسئلة مع كراسة الاجابة المعروفة اعلاميا باسم "البوكليت" حيث يلقي السبت القادم بشري ساويرس مستشار مادة العلوم محاضرة عن نظام امتحان بوكليت الفيزياء وأحمد شلبي مستشار اللغة العربية محاضرة عن بوكليت العربي.

وجهت ايمان محمود يوسف مستشارة اللغة الانجليزية بوزارة التربية والتعليم الشكر لجريدة "الجمهورية" في أولي محاضرات بسبب علي المجهود المتميز واتاحة الفرصة لها للتعرف علي مشاكل وملاحظات طلاب الثانوية العامة عن كراسة الامتحان "البوكليت" ورد علي استفسارات الطلاب بعيدا عن اباطرة ومراكز الدروس الخصوصية بما يصب في صالح الطلاب.

قدمت مستشارة اللغة الانجليزية محاضرة حول شكل كراسة الامتحان ونوعية الاسئلة وطريقة الاجابة وكيفية تصحيح الدرجات مطمئنة الطلاب بأنه لا داعي للقلق من أي مادة وان نظام الامتحان لم يتغير مشيرة إلي أن هناك فرصة كافية أمام الطلاب هي 3 أشهر لتدريب الطلاب وانه علي الطالب والتركيز في المذاكرة علي حل الاسئلة والتمرينات والامتحانات السابقة موضحة ان النظام الجديد يمنع مسألة نسيان بعض الطلاب للاجابة علي بعض الجزئيات.

شددت الدكتورة إيمان علي وجود مساحة كافية لحل كل جزئية في الامتحان مشيرا إلي أن المادة العلمية لم يتم تغييرها لكن التغيير بالنسبة للغة الانجليزية جاء في تجزئة الاسئلة حيث اصبح اختبار الانجليزي مكونا من 57 جزئية بعد ان كان عبارة عن 9 اسئلة فقط.

اضافت ان عمليات التصحيح تتم بكل دقة وان التركيز في التصحيح يكون علي قياس مدي فهم الطالب وليس علي الاخطاء الاملائية باستثناء الترجمة والبراجراف مشددا علي ان التصحيح لا يتم "بالشبر" كما يردد البعض كما حذرت في نفس الوقت من اختيار أكثر من اجابة.

من جانبهم اعرب الطلاب عن سعادتهم من المحاضرة مؤكدين ان الخوف زال من قلوبهم وان التجربة جيدة افادتهم كثيرا مطالبين بتكثيف المحاضرات لتشمل شرحا للمناهج لأنها ستخفف من ضغوط أولياء الأمور ونزيف الأموال التي يتكبدونها في مراكز الدروس الخصوصية.

أكد حازم عبدالجواد وعبدالرحمن احمد الشعبة الادبية ان تجربة الجمهورية رائدة وقللت من الاحباط والخوف الذي كانوا يعيشونه من البوكليت مشيرين إلي استفادتهم من المحاضرة وانهم يتمنون المزيد في شرح المناهج.

اوضحت كريستين مجدي ومروة اسامة سعادتهن بدور جريدة الجمهورية في تخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور مشيرات إلي انها ستواجه بقوة مافيا الدروس الخصوصية الذين يبيعون الوهم وهو ما حدث بالفعل في العديد من المراكز التي تقدم معلومات خاطئة عن النظام الجديد وقامت مستشارة الوزارة بالرد عليها واقناع الطلاب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع